د . إAEDSRر . س

انطلاق مؤتمر مستقبل الأزياء و مفاجأة لمحبين القطاع!

0
Article Featured Image

أطلقت وزارة الثقافة السعودية منتدى “مستقبل الأزياء” في الرياض أمس، بمشاركة مصممي أزياء عالميين وعاملين في قطاع الأزياء، وذلك لمدة 3 أيام.

وفي افتتاح المنتدى قال  نائب وزير الثقافة السعودي حامد فايز إنّ “فعالية مستقبل الأزياء تهدف إلى تطوير قطاع الأزياء في السعودية”. وقال أيضا أنّ الوزارة ماشية في تعزيز ثقافة “مستقبل الأزياء” بمشاركة مختصين ومشاهير من مختلف دول العالم، مؤكد أنّ هذا القطاع سيسهم بدعم الاقتصاد السعودي. وصرّح أنه من الممكن أن يوفر قطاع الأزياء أكثر من 100 ألف فرصة عمل في السعودية! 😃

موضح أنّ الوزارة تتبنى استراتيجية لمواجهة التحديات التي تواجه صناعة الأزياء.

 

المذيعة سارة مراد مقدّمة للحفل

 

وأكد أنّ الوزارة تتبنى المسؤولية بالدعم المادي بإطلاق دورات تدريبية وأكاديميات ومعاهد لتقنين التعليم في هذا المجال، منوه بأنّ وزارة الثقافة تسعى باستمرار لاكتشاف المواهب في هذا المجال ودعمها من أجل تطوير قطاع الأزياء في السعودية لمنافسة الأسواق العالمية.

 

وستطلق قريبا شراكات في مجال صناعة الأزياء مع تشريعات لتنظيم القطاع. كما أعلن أن الوزارة تقدم منح دراسية على مدى خمسة أعوام لمصممين سعوديين في “نيو سكوول” التي تصنف بأنّها كلية الأزياء الأولى في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنّ برنامج الابتعاث الجديد سيتضمن الحصول على درجات علمية في هذا المجال.

 

نائب وزير الثقافة يعلن عن إنشاء هيئة مستقلة للأزياء! 👗😍

وفي الافتتاح قالت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود مستشارة وزارة الثقافة السعودية في كلمة خلال المناسبة إن “الوزارة ماضية في اكتشاف المواهب والمهارات وتعزيز الاقتصاد” مشيرة إلى أنّ السنوات الأخيرة أبرزت كمّاً كبيراً من المواهب السعودية في مختلف المجالات.

وانطلقت أمس، جلسات الفعالية بحضور متحدثين دوليين وموهوبين لمناقشة موضوعات رئيسية في القطاع، إذ طرحت موضوعات متعلقة بتأسيس الأعمال في مجال الأزياء وإدارتها وصولاً إلى تصنيعها بشكل مستدام، كما ستسلط الفعالية الضوء على أبرز المواهب السعودية في مجال تصميم الأزياء.

 

حضور كبير من الخبراء والمهتمّين في المجال 🤩

 

وتتضمن قائمة المشاركين في المنتدى عارضة الأزياء حليمة عدن، ومصمم الأزياء حاتم العقيل، والمصورة حياة أسامة، ومصمم الأزياء جايلز ديكون، ورئيس مجموعة أل في أم أش – مويت هنسي لوي فيتون في مناطق جنوب آسيا وجنوب شرقي آسيا وأستراليا والشرق الأوسط رافي ذكران، ومصممة الأزياء هنيدة الصيرفي، ومصممة الأزياء إيريس فان هيربن، ومدير إبداعي في أول سينتس ويل بيدل.

قد تحب أيضا

عرض الكل

Thank you for subscribing!

Your email has been added to our list.

lovinsaudia.com says

هل توافق على مشاركة موقعك معنا؟