د . إAEDSRر . س

كورونا في السعودية.. هل نقلق من توفر مخزون الطعام في الأسواق؟

0
Article Featured Image

مع زيادة حالات فيروس كورونا كوفيد-19 بدء البعض يتسائل.. هل نقلق من توفر المواد الغذائية؟

التفكير يتزايد حول فكرة التبضع بكميات أكبر من باب الاحتياط في حال أصبحت الأوضاع أكثر صعوبة، حيث وكما نعرف إن ابتداءً من اليوم يطبق قرار زيادة الساعات المخصصة لمنع التجول في ثلاثة مدن بالمملكة: مكة، المدينة، والرياض. لتصبح من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الساعة الـ6 صباحًا بدلاً من أن تكون من الساعة الـ7 مساءً وحتى الـ6 صباحًا

ولكن نطمنكم وننقل التالي من المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين:

“السعودي لابد أن يطمئن تمامًا لوفرة المخزون لأن هذا الوطن عظيم، بمقوماته ومقدراته وحتى صناعته. في المملكة العربية السعودية كثير ما يدرون إن أكبر مخزون تجمع غذائي في الشرق الأوسط هو في المملكة من الطحين والقمح، أكثر من 3 مليون و300 ألف طن موجودة في المملكة، لا توجد هذي في الشرق الأوسط. مصانع ضخمة للخبز، أحد هذه المصانع فقط ينتج في اليوم مليون و350 ألف رغيف خبز فقط في اليوم الواحد. المملكة العربية السعودية لا تنتج فقط بل تصدر: اللحوم الحمراء، اللحوم البيضاء، الخضار، الفواكة، الزيوت، الطحين، الدقيق، الألبان، الحليب، الجبن بكافة أنواعها. لذلك المستهلك السعودي ولله الحمد واعي إن وطنه عظيم ويقوم بإنتاج كل احتياجاته. لذلك ولله الحمد هناك وفرة كبيرة في المخزون، هناك وفرة كبيرة من السلع، والوزارة تتابع سلاسل امداد كاملًة. لم نشاهد ولله الحمد اي حالات تدافع، أو أي حالات استهلاك جائر، الحمد لله هناك وعي كامل، ونشاهد كافة المتاجر مع الوزير قام بجولة ميدانية كنا معه في مرافقته، وقف واطلع وتواصل وشاف المخزون ووقف عليه في محلات التجزئة، في محلات البيع بالجملة، وحتى في أسواق الخضار. المنتجات ولله الحمد كبيرة ومتوفرة وليطمئن المستهلك بحمد الله.”

المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة: سيكون هناك عروض وخصومات للطلب عن طريق المتاجر الإلكترونية -الأون لاين- وقت منع التجول، لتجنب الزحام على الأسواق.

المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة: هناك تنظيمات جديدة للأسواق، بحيث يكون الدخول للتسوق على شكل مجموعات، حتى نضمن أعلى درجات الموثوقية الصحية.

الحمد لله على هذا الوطن

كلام مطمئن

جولات رقابية تقوم فيها وزارة التجارة

وزير التجارة في لقاءات واجتماعات مستمرة مع قادة منظومة التجارة عبر الاتصال المرئي

أفضل وقت للتسوق هو الصباح، وخدمة التوصيل متوفرة حتى في وقت منع التجول

قد تحب أيضا

عرض الكل

Thank you for subscribing!

Your email has been added to our list.

lovinsaudia.com says

هل توافق على مشاركة موقعك معنا؟