د . إAEDSRر . س

5 طرق مبتكرة لإبقاء الأطفال نشطين في المنزل هذا الصيف

0
Article Featured Image

صحة العايلة وكل أحد بالبيت جدا مهمة سواء في وقت العزل المنزلي أو بعده!

صار النشاط البدني ضروري الحين أكثر من أي وقت قبل! بحكم أن العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي جعل ممارسة الأنشطة البدنية والرياضة بشكل عام خارج المنزل موضوع صعب حاليًا، إلا أنه فيه الكثير من الطرق اللي تخلي أطفالك يتحركون ويستمتعون في وقت وجودهم في المنزل ?

بهذا المقال راح نستعرض أهم الطرق المجربة للحفاظ على نشاط أطفالكم في المنزل، وهذي خمس نصائح مقدمة من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عشان يصير النشاط الرياضي ممتع للأطفال ?

1. ابدأ التحدي بالقفز!

ابدأ التحدي من خلال اختيار كلمة في كتاب طفلك المفضل، وفي كل مرة يتم فيها استخدام هذه الكلمة، قم بأداء تمرين بدني كالقفز أو الوثب بالحبل!

2. سباق أكياس البطاطس

هذي الأيام تحتاج شوي كسر روتين، سباق لطيف باستخدام أكياس البطاطس أو غطاء المخدة، بوضع الأرجل داخل الكيس والقفز بهذه الوضعية حتى الوصول إلى خط النهاية. وعشان تصير هذي اللعبة مناسبة أكثر للأطفال الأصغر سنًا، محاولة تقليد الحيوانات، كقفزة الضفدع أو القط أو مشية البطريق.  ويمديك تجرب مع أطفالك سباق ثلاثيّ الأرجل، ويتكون الفريق من شخصين، اربط رجل واحدة لكل طفل مع الثاني( بهذا الشكل). وعشان ترفع مستوى الصعوبة يمديك تحط بعض الحواجز إلى خط النهاية.

3. الرقص!

يعتبر الرقص بطريقة جميلة ومسيلة للتمرين مع أطفالك، لأن الرقص ينشّط كافة عضلات الجسم كما أنه محبب لدى جميع الأطفال، فمثلاً يمديك تشغل الموسيقى وتحمّسهم على ايقاع النغمات والوقوف مع توقفها مع التكرار، يمديك بعد تتعلم رقصات مختلفة مناسبة لهم من اليوتيوب أو تيك توك وممارستها .

4. الألعاب المعتادة بس طوّرها شوي

ماينفع تكون ألعاب الطاولة أو اللوحية مملة دايم، جرّب تحدي حركي لأفراد العائلة أثناء لعب “لودو” إما من خلال اختيار الفائز لتمرين محدد يقوم به الجميع، أو أن يقوم الفائز بعدد معين من تمرين القرفصاء “السكوات”، أما إذا كنت ممن يحبون لعبة المكعبات الخشبية “جينغا” بالإمكان كتابة أسماء تمارين معينة على كل مكعب، وفي كل مرة يتم سحب مكعب، يجب عليك أداء التمرين المكتوب، وبهذا يمكن للجميع التحرك والاستمتاع بالوقت. و يمكن للعب الفوازير التمثيلية أن يصبح حركي، بحيث تقوم بتمثيل الكلمة ويجب على الآخرين تخمين معناها. اذا تحتاج لبعض المساعدة شوف هذي القائمة لكلمات يمكن تمثيلها لأطفالك.

5. اخترع بولينج خاصة للبيت

إذا كان الأطفال مشتاقين للأنشطة الرياضية الجماعية، جيب كرة قدم للبيت، وحط أهداف مؤقتة في الممرات، ورتّب أكواب بلاستيكية في الممر وبكذا تحوّل ممر البيت إلى صالة بولينج!

حاول تخصّص دايم أوقات لممارسة هذي الأنشطة مع أطفالك بشكل منتظم، الهدف الأساسي هو الحفاظ على المتعة حتى يستمر أطفالك في العودة لممارسة المزيد، وبالتأكيد لا يعني الجلوس في المنزل عدم ممارسة الرياضة أو إهمال الصحة الشخصية!

بالإضافة إلى النصائح المقدمة المذكورة، أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مجموعة من المبادرات اللي تشجع العوائل على ممارسة الرياضة أثناء فترة الحجر المنزلي كـ “بيتك ناديك” و “حركتك صدقتك” االليتي تهدف إلى زيادة التبرعات لجمعية إطعام من خلال زيادة النشاط الرياضي أثناء شهر رمضان.

لمعلومات أكثر زور بوابة الحياة الصحية في الموقع الرسمي للاتحاد

قد تحب أيضا

عرض الكل

Thank you for subscribing!

Your email has been added to our list.

lovinsaudia.com says

هل توافق على مشاركة موقعك معنا؟